مدون بلوجر مدون بلوجر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شرح عمليات اعادة التوجيه Redirect المخادعة

شرح وحل مشكلة عمليات اعادة التوجيه Redirect المخادعة

شرح عمليات اعادة التوجيه Redirect المخادعة

اعادة التوجيه المخادعة او Redirection Trompeuse هي تلك الروابط الموجودة على موقعك ، والتي تعمل على تظليل الزائر وارساله الى رابط اخر غير الرابط الذي يبحث عنه ، حيث في كثير من الاحيان يقوم اصحاب المواقع بنشر تلك الروابط المخادعة لغرض من الاغراض كانت تسويقية او ربحية او غير ذلك كالتلاعب بنتائج البحث .

وكثيرا ما يستخدم اولئك الاشخاص الروابط المخادعة للتلاعب خاصة بنتائج البحث ومحاولة خداع الروبوتات للظهور في النتائج الاولى لمحركات البحث ، وذلك يكون عبر اظهار محتوى مخالف تماما عن ذلك الذي يبحث عنه الزائر ويظهر لعناكب البحث ، وهذا الامر يعتبر انتهاكا لسياسات وارشادات مشرفي المواقع ، لان الزائر بغرض ابحث عن شيء او كلمة مفتاحية معينة ، فيظهر له شيء مخالف تماما لما يبحث عنه .

عقوبات قوقل للمراقع التي تضع راوبط مخادعة 

عندما تتوجه عناكب البحث الى الصفحة المطلوبة تقوم بارشفة محتواها قبل التوجه الى صفحة اعادة التوجيه ، حينها تكتشف قوقل ان عناك تلاعب بنتائج البحث وتلاعب بالزائر ايضا ، ذلك ان الزوار يجدون محتوى مغاير او غير مرغوب فيه ، حيث يتم نقلهم الى صفحات مغايرة تماما مما يشكل لديهم انطباعا سيئا وفي بعض الاحيان غضب شديد .

وفي هذه الحالة ستكون عقوبة قوقل هي ايقاف موقعك ، وذلك من خلال مسحه نهائيا من نتائج البحث ، كما انه ستظهر علامة حمراء للزائر مفادها ان هذا الموقع خطير ولا يجب الدخول اليه ، وهذا طبعا سيؤدي الى حظر موقعك من نتائج البحث ، ولن يدخله اي زائر .

حل مشكلة اعادة التوجيه الخداعية Redirection trompeuse

طبعا بعد صدور العقاب على موقعك من قوقل ستاتيك رسالة الى ادوات مشرفي المواقع مفادها ان موقعك قد تعرض الى احد مشاكل الامان ، وانه عليك ان تجد حلا لمشكتك .

وشخصيا قد تعرضت الى هذا المشكل سنة 2016 ، حيث كنت اضع اعلانات احدى الشركات ، لكنها تقوم بتوجيه الزوار الى روابط اخرى مثل تحميل برامج ضارة او صفحات مخادعة .

اما عن حل مشكلة الروابط المخادعة على سطح المكتب او الجوال فهو يكمن في ازالة تلك الوحدات الاعلانية او اي سكريبت يقوم بتحويل الزوار خصوصا اعلانات النوافذ المنبثقة فهي تقريبا سبب هذا المشكل حسب تجربتي الشخصية .

بعذ ذلك تقوم بإرسال موقعك للمراجعة من طرق قوقل ، وفي حال اصبح موقعك خال من روابط اعادة التوجيه ستصلك رسالة بأن موقعك اصبح نظيفا وانه قد عاد الى العمل مجددا .

هذا كل شيء عن عمليات اعادة التوجيه الخداعية اذا كان لديكم اي استفسار لا تترددوا في ترك تعليق اسفل الموضوع .

عن الكاتب

Steeve Brown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدون بلوجر