مدون بلوجر مدون بلوجر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

طريقة اضافة نموذج التعليقات في مدونة بلوجر

طريقة اضافة نموذج التعليقات في مدونة بلوجر

نموذج التعليقات في مدونة بلوجر

طريقة اضافة نموذج التعليقات في مدونة بلوجر هي من دروس بلوجر التي يحتاجها اي مدون ، وهذا طبعا سيساعد في زيادة التفاعل من طرف الزوار من خلال التساؤلات التي يطرحونها ، لذلك من هذا المنبر ادعوا اي مدون مبتديء ان لا يهمل ابدا تعليقات زواره وان يحاول ان يرد عليهم وان لا يتجاهل اي تعليق .

طبعا قبل التطرق الى اضافة النموذج الخاص بتعليقات بلوجر لدرس اليوم ، دعونا نتظرق الى الاهمية التي تلعبها التعليق في زيادة ارشفة المدونة وزيادة ترتيبها في محركات البحث .

اهمية اضافة نموذج تعليقات بلوجر في المدونة

طبعا اهمية التعليقات يجهلها الكثيرون وهذا ما يجعل بعض المدونين يتجاهلون تعليقات زوارهم ، ولو علموا فائدتها ما تركوا تعليقا دون الرد عليه .

نموذج التعليقات هو بمثابة الرابط القوي الذي يجمع بين المدون والزائر ، فمثلا لو طرح احدهم استفسارا بخصوص موضوع ما ولم ترد عليه ، فتاكد عزيزي انه لن يعود الى مدونتك بسبب ذلك التجاهل ، فأنت بتجاهلك لتعليقه قد حكمت على مدونتك بالفشل وهذا ليس من شيم المحترفين .

والعكس صحيح اذا قمت بالاجابة على تساؤلات زوارك فستربح ثقتهم وثقة قوقل ،وستصبح مدونتك مرجعا لهم وهنا تكمن اهمية تعليقات بلوجر .

وعموما تكمن الاهمية لاضافة نموذج تعليقات بلوجر في النقاط التالية :
  • كسب ثقة الزوار 
  • كسب ثقة محركات البحث وعناكب البحث ، اذ ان المواضيع التي تكثر عليها التعليقات والتفاعل سرعان ما تصعد الى النتائج الاورلى في محرك البحث
  • سرعة الارشفة وهنا نعني انك لو كتبت موضوع معين سيظهر في محرك البحث في الصفحة الاولى وهذا بسبب الثقة التي منحك اياها اي محرك بحث .
والان دعونا ناتي الى لب الموضوع عن كيفية اضافة نموذج التعليقات في بلوجر .

- التوجه الى لوحة التحكم في بلوجر ثم الضغط على خانة الاعدادات 


- اضغط على زر المشاركات والتعليقات كما توضح الصورة التالية ، يجب النزول الى الاسفل اين ستجد الخانة الخاصة بنموذج التعليقات .


- ستجد زر فارغ "اضافة" كوجود بجانب جملة "رسالة نموذج تعليق" قم بالضغط عليه 


- الان تقوم بإختيار وكتابة نموذج التعليق الذي سيظهر للزوار مثال "يسعدنا تعليقك على هذا الموضوع"
- ثم بعد الانتهاء تقوم بالضغط على حفظ الاعدادات .


ومبروك عليك فقد قمت بالعملية واضفت النوذج على اكمل وجه .

وبهذا نكون قد اكملنا درس اليوم والخاص بطريقة اضافة نموذج التعليقات في مدونة بلوجر ، فإذا كانت لديكم اي تساؤلات بخصوص هذا الموضوع لا تتردد في الاستفسار .

عن الكاتب

Steeve Brown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدون بلوجر